اخر الاخبار

التيار الصدري وإئتلاف علاوي يتفقان على تشكيل جبهة برلمانية موحدة

بغداد/ الغد برس
اتفق التيار الصدري مع إئتلاف الوطنية، على تشكيل جبهة برلمانية موحدة تضم أعضاء كتلة الأحرار وإئتلاف الوطنية، مؤكدين على ضرورة تسريع الخطى من أجل تصحيح مسار العملية الانتخابية، وتغيير شخوص مفوضية الانتخابات.
وذكر بيان للهيئة السياسية للتيار الصدري، تلقت "الغد برس" نسخة منه، اليوم الخميس، إن "نائب رئيس الهيئة السياسية للتيار الصدري جعفر الموسوي، استقبل مساء أمس الأربعاء، وفد إئتلاف الوطنية برئاسة ممثل رئيس الإئتلاف أياد علاوي، كاظم الشمري، والوفد المرافق له في مقر الهيئة السياسية ببغداد".
واضاف، إن "الموسوي رحب في مستهل اللقاء بممثل رئيس ائتلاف الوطنية والوفد المرافق على هذه الزيارة"، مبيناً انها "تأتي بوقت البلاد فيها بأمس الحاجة الى تكاتف الجهود وتوحيد الرؤى والسعي الجاد لاتخاذ المواقف الوطنية بناء على الاسس والمصالح العامة بعيداً عن المصالح الفئوية والحزبية الضيقة".
واشار البيان الى، ان "الجانبين اتفقا على تشكيل جبهة برلمانية موحدة تضم اعضاء كتلة الاحرار وائتلاف الوطنية للإسراع في تشريع القوانين المهمة ووضع الحلول والمعالجات الصحيحة للمشكلات التي تمر بها البلاد، والسعي لإيجاد تفاهمات متطابقة لمرحلة ما بعد تحرير الموصل من عصابات داعش الإجرامية".
وأكد الطرفان، بحسب البيان على "ضرورة تسارع الخطى من أجل تصحيح مسار العملية الانتخابية من خلال تغيير شخوص مفوضية الانتخابات واختيار أعضاء مستقلين يلبون تطلعات الجماهير وإقرار قانون انتخابي جديد يضمن صوت الناخب ويسهم في ايجاد عملية سياسية تسير وفق إرادة المواطن العراقي".
واختتم البيان، إن "الجانبين شددا على أهمية مواصلة وتكثيف اللقاءات الثنائية بين الطرفين للوصول الى نتائج ايجابية تسهم في ايجاد مشروع سياسي مبني على اساس مهني لتصحيح مسار العملية الحالية والسير بالبلاد الى بر الامان".

اخر الاخبار