اخر الاخبار

الكهرباء: منتسبون في امانة بغداد وجهات عسكرية هم السبب في القطع المبرمج لدوائر تصفية المياه

بغداد/ الغد برس
اعلن المتحدث باسم وزارة الكهرباء، مصعب المدرس، الاحد، شمول دوائر تصفية المياه بالقطع المبرمج للطاقة الكهربائية، عازيا السبب الى تجاوز عدد من الدور والعمارات والمولات القريبة من المواقع التي تم استثنائها من القطع على الطاقة الكهربائية بمساعدة منتسبين في امانة بغداد وجهات عسكرية.
وقال المدرس لـ"الغد برس"، انه "تم شمول دوائر تصفية المياه بالقطع المبرمج"، مشيرا الى انه "كان هناك استثناء لهذه المواقع وهي مواقع الصرف الصحي ومحطات تغطية المياه والمحطات الحكومية وعددا من المواقع الأمنية والعسكرية والأمنية".
واستدرك ان "الذي حدث هو وجود عمليات تجاوز كبيرة على هذه الخطوط او الاستثناءات والتي تكون بحدود 450 ميكا واط لكن في الحقيقة ان الطاقة المسحوبة في هذه المواقع تجاوزت ال الف ميكا واط".
واوضح ان "الوزارة قامت باعمال الفحص قبل أيام ووجودت هناك مئات الدور السكنية والعمارات والمولات والأسواق، متجاوزة على هذه الخطوط بالتعاون مع منتسبي هذه المواقع وهم تابعين لامانة بغداد وجهات عسكرية".
واكد ان "الوزارة من اجل السيطرة على هذه الحالة منحت هذه المواقع 20 ساعة كهرباء مبرمجة برمجة خاصة مقابل اربع ساعات قطع في فترات الذروة ضهرا".
يشار الى ان اغلب مناطق العاصمة بغداد تعاني من قطع المياه عنها، فيما ناشد سكان هذه المناطق باعادة المياه الى مناطقهم مع ارتفاع درجات الحرارة.

اخر الاخبار