اخر الاخبار

كوسرت رسول يقدم مبادرة لحل الخلافات في إقليم كوردستان

رووداو - أربيل
طالب النائب الأول للامين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني، كورسرت رسول، اليوم الثلاثاء، الأطراف السياسية إلى عقد قمة سياسية عاجلة لحل الخلافات والأزمات الموجودة في إقليم كوردستان.
وقال رسول، في بيان، إن "الوضع الحالي في إقليم كوردستان يتطلب التحرك السريع، لافتاً إلى أن الدعم الدولي ضد داعش سيدخل مرحلة جديدة في ظل متغيرات وصراعات القوى الكبرى في المنطقة، فيما سيكون للعراق المنتصر دور اكبر وستعرف قوات الحشد الشعبي رسميا كقوة نظامية تسعى للمزيد من التوسع وخاصة في إقليم كوردستان".
وأشار إلى أن "على جميع الاطراف السياسية العمل للاستفادة من المتغيرات الجديدة ومواكبة الأحداث القادمة بما تصب لمصلحة اقليم كوردستان".
وأكد رسول في بيانه، أن "المسؤولية الأخلاقية تتطلب العمل المشترك في برنامج موحد وبروح التسامح لمواجهة الاخطار والتحديات، صوب تفعيل الجهود باتجاه مصالحة شعب كوردستان مع مؤسساته الشرعية".
وطالب بعقد اجتماع قمة سياسية عاجلة لكافة الأطراف السياسية، والأحزاب الرئيسية الخمسة، وتشكيل لجان من أجل معالجة المشاكل والتنسيق وبحث سبل تجاوز الخلافات.
وأوضح أن "ملفات رئاسة إقليم كوردستان وبرلمان كوردستان والحكومة والرواتب والأوضاع المعيشية للمواطنين والخدمات، تفرض نفسها على اجتماعات الأطراف السياسية لايجاد خارطة طريق مؤقتة، لحين إجراء انتخابات قادمة ومصالحة الجماهير بمعالجة التدهور الإداري والإقتصادي في الإقليم".

اخر الاخبار