/
/
/

 [أين – بغداد]

رصد مركز الاعلام الرقمي DMC اختفاء الموقع الالكتروني لصحيفة الصباح الصادرة عن شبكة الاعلام العراقي الحكومية IMN ، وعدم ظهور اي نسخة الكترونية للجريدة منذ عدة اسابيع، دون وجود اي تنويه او اشارة للخلل الذي تسبب بإختفاء الموقع.

وتابع المركز في بيان تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه اليوم، ان الغاء موقع الجريدة التي تعد الصحيفة شبه الرسمية الوحيدة في العراق، واختفاءها عن المشهد الرقمي يؤثر بشكل سلبي على ايصال الاخبار والاحداث الجارية في البلد للمواطنين داخل العراق ومتابعي الاخبار العراقية في دول العالم كافة.

واكد المركز ان العديد من مراكز الاخبار والوكالات الاجنبية فضلا عن المئات من الباحثين في الشأن العراقي يعتمدون بصورة كبيرة على النسخة الالكترونية للصحيفة، وهو امر يبدو غائبا عن اذهان القائمين عليها.

ووفقا لفريق مركز الاعلام الرقمي فان آخر ظهور للموقع كان في الخامس والعشرين من شهر ايلول سبتمبر الماضي، في حين ان آخر نسخة احتفظت بها سجلات الارشيف العالمية كانت في السابع عشر من آب اغسطس الماضي.

ودعا المركز شبكة الاعلام العراقي الى حل مشكلة الموقع الالكتروني للصحيفة وادراك اهمية وجودها على شبكة الانترنيت وإنشاء وتحديث حسابات الصحيفة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، فضلا عن تحديث معلومات الاتصال الخاصة بنطاق الموقع [الدومين] على الانترنت من اجل مواكبة آخر تطورات الاعلام في العصر الرقمي الحديث.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل