اخر الاخبار

الصدر: تصريحات الشهرستاني بشأن تصدير الكهرباء كاذبة واستهزاء بمشاعر الناس

السومرية نيوز/ بغداد

 اعتبر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الخميس، ان تصريحات نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة حسين الشهرستاني بشأن تصدير الكهرباء الى الخارج نهاية عام 2013 "غير مسؤولة وفيها استهزاء بمشاعر الناس"، داعيا المواطنين الى الانتباه لمثل هذه التصريحات "الكاذبة والمشينة".
وقال الصدر ردا على سؤال وجه له بشأن تصريحات نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة حسين الشهرستاني حول تصدير الطاقة الكهربائية الى خارج العراق نهاية عام 2013، وتلقت "السومرية نيوز"، نسخة منه ان "تلك التصريحات غير مسؤولة، وان صدرت من مسؤول فانها لغرض تهدئة الناس والشعب وكسب عواطفهم واصواتهم".
واعتبر الصدر ان "هذه التصريحات فيها استهزاء بمشاعر الناس المظلومين المتضررين من انقطاع التيار الكهربائي في عموم العراق"، داعيا الشعب الى "الانتباه لمثل هذه التصريحات الكاذبة والمشينة، وان لا يرضى بالتحسن القليل لساعة او ساعتين ان وجدت فهي مجرد تسكين للعواطف والاصوات".
وتابع الصدر "اخشى ان اطالبه بالاستقالة فيكون محافظا على كربلاء، واخشى ان تبقى هذه المحافظة العزيزة بلا كهرباء ولاخدمات كمنصبه الخالي من المحتوى".
وكان نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة حسين الشهرستاني اعلن، في وقت سابق، ان العراق سيصدر الطاقة الكهربائية الى دول الجوار خلال العام 2013، مؤكدا ان حاجة العراق من الطاقة لا تتعدى الـ15 الف ميغاواط.
يذكر أن العراق يعاني نقصاً في الطاقة الكهربائية منذ بداية سنة 1990، وازدادت ساعات تقنين التيار الكهربائي بعد 2003 في بغداد والمحافظات، بسبب قدم الكثير من المحطات بالإضافة إلى عمليات التخريب التي تعرضت لها المنشآت خلال السنوات الخمس الماضية، حيث ازدادت ساعات انقطاع الكهرباء عن المواطنين إلى نحو عشرين ساعة في اليوم الواحد، ما زاد من اعتماد الأهالي على مولدات الطاقة الصغيرة.
 

اخر الاخبار