/
/
/

بغداد/ الغد برس

أكد النائب عن تحالف سائرون أيمن الشمري، الأحد، بأن مطالبة ائتلاف سائرون، بإقالة العبادي لن تؤثر على تحالفهم معه، في حين أشار إلى أن هنالك مباحثات بضم الفتح لتحالف الاصلاح.

وقال الشمري لـ"الغد برس"، إن "سائرون لها موقف في التفاوض مع كل الكتل السياسية والتحالفات التي نضوت في تحالف الاصلاح، من ناحية انه لا يجوز ترشيح شخصيات موجودة مسبقا لتبني مناصب معينة بما فيهم رئيس الوزراء حيدر العبادي"، مؤكدا انه "عندما انضم النصر والعبادي الى الاصلاح وعقد المؤتمر النواة في فندق بابل يعلم جيدا ان التحالف لا يرشح اي شخص الى رئاسة الوزراء من الوجوه السابقة".

وأضاف ان "مطالبة سائرون بإقالة رئيس الوزراء حيدر العبادي لن تؤثر على علاقة التحالف فيما بينه"، موضحا ان "هناك محادثات مع الفتح بشأن الانضمام الى تحالف الاصلاح".

واشار الى ان "العبادي خسر شعبيته منذ الانتخابات، حيث لم يكن رئيس وزراء معروف في الحملة الانتخابية وكان يحصل على اصوات اكثر في السنين السابقة وجاءت قائمته ثالثا هذا يدل على ان العبادي فقد شعبيته منذ التلكؤ في محاسبة الفاسدين والمفسدين وتقديم الخدمات والشارع العراقي يرى ان العبادي غير كفوء في ادارة الدولة العراقية ".

واكد ان "تحالفنا مع النصر على مرحلة جديدة وفق اسس وضوابط "، مبينا ان "المرحلة الحالية بالنسبة لنا سيئة جدا وان كان العبادي رئيس وزرائها".

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل