/
/
/

قائمة سائرون توحد أهالي قضاء الفاو
  طريق الشعب
ضمن الحملة الدعائية الانتخابية لقائمة سائرون، في محافظة البصرة، ومن أجل تعريف بمرشح تحالف سائرون الحقوقي توفيق مجيد الشاهين وبرنامجه الانتخابي، اقيمت ندوة جماهيرية حضرها أهالي قضاء الفاو وجمع من أهالي القرى الستة التابعة للقضاء.
وقال مراسل "طريق الشعب" ان "اللقاء تضمن مناقشات مؤيدة لبرنامج سائرون، كون الحضور وجدوا فيه هدف تغيير بنية النظام السياسي القائم على التفرقة المجتمعية طائفياً ومذهبياً مما أدى الى ضياع عنصر التكاتف، وتدهور السلم المجتمعي، وضياع ثروات الشعب وتزايد الفقر والبطالة وضعف الانتاج الوطني".
وطالب الحاضرون من اهالي الفاو أن تحتل الإشكالية الزراعية المكانة الأولى في البرنامج نظراً للعوامل السلبية التي تحيط بالعملية الزراعية في المنطقة الجنوبية وخاصة قضاء الفاو والقرى التابعة له، والتي تتمثل بغلق إيران لأكثر من أربعين رافداً مائياً وآخرها نهر الكارون ذات المصبات التاريخية في الأراضي العراقية، بالإضافة الى معالجة الجانب البيئي والصحي والتعليمي وبناء ميناء الفاو الكبير وطريق بصرة – فاو، وإعادة البنى التحتية الخدمية والتنموية كالمجلس البلدي والجمعيات الفلاحية وتخليص القرى من الرعي الجائر بطرق عشوائية والذي يقوم به نفرٌ من الغرباء الذين تسللوا من الأهوار لتربية حيواناتهم (الجاموس) والذي أتلف بساتين الفلاحين والمزارعين".
**********

في مدينة الصدر.. نشاطات متنوعة
  طريق الشعب
اقامت محلية الثورة/ مدينة الصدر للحزب الشيوعي العراقي فعالية رياضية في قطاع 7 ، و3 طاولات اعلامية ومسيرة راجلة في مناطق المدينة. وقال مراسل "طريق الشعب" ان "المسيرات كانت بواقع اثنين في منطقة الداخل، واخرى في الحبيبية، واحدة في تقاطع اورزدي، حضرها جمهور غفير ودارت نقاشات واسعة مع الحضور، تركزت عن اسباب تحالف الحزب مع الاستقامة ووزعت خلالها مقابلة الرفيق رائد فهمي وكارتات التعريف بالرفيق".
***********
طاولة إعلامية راجلة في البصرة
أحمد ستار العكيلي
اقامت خلية التغيير الشبابية التابعة لمحلية الحزب الشيوعي العراقي في البصرة، طاولة اعلامية راجلة للتعريف بمرشح الحزب في البصرة ضمن تحالف سائرون.
وقال مراسل "طريق الشعب" ان "الخلية جابت اسواق العشار للترويج والتعريف ببرنامج المرشح توفيق مجيد الشاهين عن الحزب الشيوعي العراقي في البصرة، ضمن تحالف سائرون، كما تم فتح حوارات ولقاءات مباشرة مع الناس حول برنامج التحالف وكيفية تحقيقه".
وبين ان "استجابة الناس واستقبالهم لأعضاء الطاولة كان جيدا، من خلال التعريف بمرشح الحزب الشيوعي العراقي، ووزع اعضاء الطاولة الكارت التعريفي الخاص بالمرشح الذي يحمل رقم التحالف 156 وتسلسل المرشح 5، فضلاً عن توزيع البرنامج الانتخابي الخاص بالمرشح".
*********
مرشح سائرون في كربلاء ابراهيم الجبوري يتحدث عن برنامجه الانتخابي
عبدالواحد الورد
قال المرشح عن تحالف سائرون، في محافظة كربلاء، بالتسلسل 10 ابراهيم فاضل الجبوري، ان المهمة الاولى للتحالف هو بناء الدولة المدنية وارساء القانون واحترام المواطن.
واضاف، ان "سائرون هو تحالف عابر للطائفية والعشائرية والمناطقية، يسعى لبناء الدولة المدنية الديمقراطية، ذات المؤسسات التي تعتمد المهنية والكفاء والنزاهة، وتدعو الى ارساء قواعد العدل الاجتماعي، وقد استقطب هذا المسمى باهدافه وتطلعاته المعلنة الكثير من الاحزاب والقوى والمنظمات للانضمام اليه". واضاف، ان "من اولويات التحالف حل مشكلة البطالة بين الخريجين والشباب العاطلين عن العمل،بايجا د فرص عمل لهم، فضلا عن تفعيل مجلس الخدمة المدنية والتعيين حسب الكفاءة والمهنة، اضافة الى وضع آلية صارمة لمحاربة الفساد الذي ينخر في مفاصل الدولة". واكمل، ان "التحالف يعمل على الغاء امتيازات المسؤولين، وكشف ما بذمتهم من اموال واملاك، اضافة الى توفير الخدمات الاساسية للمواطن في مجال السكن والتعليم والصحة، فضلا عن دعم الاقتصاد الوطني واعادة الحياة للمشاريع الزراعية والصناعية المعطلة".
*********

فريق جوال في الدوريين وآخر في الكاظمية
طريق الشعب
نظمت منظمتي الصالحية والكاظمية للحزب الشيوعي العراقي، فعاليات جوالة للترويج لمرشح الحزب عن بغداد رائد فهمي ضمن قائمة سائرون.
وقال مراسل "طريق الشعب" ان "منظمة الصالحية، محلية الكرخ الأولى شكلت فريقا جوالا في أسواق الدوريين لمنطقة الكرخ وتم التعريف بقائمة سائرون رقم ١٥٦ والترويج للمرشح رائد فهمي تسلسل ٣، وتضمنت الجولة توزيع أعداد من برنامج سائرون الانتخابي وإعداد من جريدة طريق الشعب". من جهته، قام احد فرق منظمة الكاظمية للحزب بحملة لطرق الابواب والترويج لمرشح سائرون رائد فهمي.
**********
طاولات انتخابية لشباب الرصافة الاولى
حميد المسعودي
اقام مجموعة من شباب محلية الحزب الشيوعي العراقي في الرصافة الاولى، جولة راجلة في منطقة الكرادة الشرقية، للتحشيد لانتخاب تحالف سائرون.
وقال مراسل "طريق الشعب" ان "رفاق الاساسية وزعوا خلالها جريدة طريق الشعب وحديث الرفيق رائد فهمي، حيث استقبل المواطنون الجريدة بالترحاب وأكدوا تضامنهم مع طروحات الرفيق رائد فهمي وبرنامج سائرون الانتخابي، كما ابدى البعض منهم ملاحظاته انطلاقا من ايمانه بضرورة فوز الشيوعيون بهذا الانتخابات كونهم الورقة الوحيدة الرابحة والتي بإمكانها اخراج البلد من مأزق النهج الطائفي".
*********

جلسة حوار مع فلاحي البتيرة في ميسان
  طريق الشعب
عقدت في منطقة البتيرة، بمحافظة ميسان، جلسة حوارية مع مجموعة كبيرة من فلاحي وشيوخ المنطقة.
وقال مراسل "طريق الشعب" ان "منظمة البتيرة التابعة للحزب الشيوعي العراقي نظمت جلسة حوارية مع مجموعة كبيرة من فلاحي وشيوخ المنطقة حضرها مرشح الحزب كريم غركان الى جانب سكرتير المحلية وعدد من الرفاق".
واضاف، انه "تحدث في الجلسة كل من الرفاق سكرتير المحلية، سكرتير الأطراف، د. شوكت الاسدي والرفيق جاسم محمد علي إضافة الى المرشح كريم غركان"، مشيرا الى ان "الحديث تركز حول طبيعة تحالف سائرون وكيفية تشكيله باعتباره تحالف وطني عابر للطائفية، وكذلك عن أهدافه وبرنامجه باعتباره التحالف الذي سينقذ البلد من أزمته الخانقة".
كما وتحدث عدد غير قليل من الحاضرين، موضحين معاناتهم من نقص الخدمات ونقص الحصة التموينية وسوء الزراعة ومشاكل كثيرة أخرى استمع اليها الرفاق واعتبروها من أولويات مهامهم في البرلمان القادم.
********
عمال الديوانية يتلقون توضيحا حول برنامج "سائرون"
عادل الزيادي
عقدت لجنة الحملة الانتخابية لقائمة "سائرون" في محافظة الديوانية، ندوة جماهيرية في "مسطر العمال" بمركز المحافظة.
الندوة التي حضرها العديد من العمال، تحدث فيها المرشح في المحافظة عن القائمة من الحزب الشيوعي د. فلاح إسماعيل حاجم، مقدما شرحا وافيا لبرنامج القائمة، ولمعنى دولة المواطنة التي تسعى إلى تحقيقها كوسيلة للتخلص من نهج الطائفية والفساد وغياب القانون.
وأكد المرشح ان برنامج "سائرون" ملتزم بقضايا الشعب والمصالح الوطنية، وانه يضمن مستقبل البلد وأبنائه، داعيا إلى التصويت للقائمة ومرشحيها في الانتخابات القادمة.
وكان بين المساهمين في الندوة الرفيقان عادل الزيادي ومالك البرقعاوي، اللذان عقبا في مداخلات قدّماها، على الظروف التي يشهدها البلد، وما يعانيه أبناء الشعب من ويلات بسبب نهج المحاصصة الطائفية والفساد المستشري في مفاصل الدولة.

**********************

هيفاء الامين في جولات بالشطرة وسوق الشيوخ
  طريق الشعب
ضمن حملتها الانتخابية، اقامت مرشحة الحزب في الناصرية، هيفاء الامين، جولة للتعريف ببرنامجها الانتخابي وبرنامج سائرون، حيث زارت الاسواق وعقدت عدد من الندوات.
وقال مراسل "طريق الشعب" ان "الامين عقدت ندوة في بيت ال حمدان واخرى في ناحية العكيكة في ديوانية احد اصدقاء الحزب، بالاضافة الى زيارة الحي الصناعي في القضاء".
واضاف، ان "الامين قامت بزيارة ميدانية لناحية النصر والتقت بالعوائل كما زارت المناطق الريفية المحيطة بقضاء الشطرة وكان هناك قبول ايجابي اثناء تجوالها في اسواق تلك المناطق"، مبينا ان "المرشحة عقدت ندوة في حي الشموخ لمجموعة من الشباب العمال والكسبة والحرفيين كما عقدت ندوة في حي سومر للشباب وأخرى للنساء".

*************

سهاد الخطيب في ثلاث ندوات جماهيرية بالنجف
  احمد عباس
عقدت، مرشحة تحالف سائرون بمحافظة النجف، سهاد الخطيب، ثلاث ندوات جماهيرية في مناطق محتفلة.
وقال مراسل "طريق الشعب" ان "الندوة الاولى في منطقة الوهابي بمضيف الشخصية الاجتماعية محمد مخيف الفتلاوي، والثانية في منطقة الهارمية مضيف الشخصية الوطنية والاجتماعية الرفيق عبدالله عبد نور، والثالثة في حي العدالة بيت الاستاذ فارس الجابري".
واضاف، ان "الندوات تحدث فيها وفد اللجنة المحلية للحزب الشيوعي العراقي والذي ضم كل من مرشحة الحزب الشيوعي الرفيقة التربوية سهاد احمد صبحي الخطيب عضوة اللجنة المركزية للحزب والرفيق كريم بلال سكرتير محلية النجف والرفاق احمد عبد علي واحمد الموسوي وعبدالرزاق الحكيم وملاذ الخطيب اعضاء قيادة المنظمة في النجف، عن تحالف سائرون 156 وبرنامجها الانتخابي وعن مرشحة الحزب الرفيقة سهاد الخطيب صاحبة التسلسل 16 وعن دور المواطنين في التغيير المنشود باتجاه انقاذ البلاد من محنتها بالتخلص من نهج المحاصصة الطائفية الاثنية وأفة الفساد وتوفير العيش الكريم للمواطنين، وكذلك الحديث عن الواقع التربوي والتردي الواضح في العملية التربوية والنقص الحاد في المدارس والكادر التدريسي بالرغم من وجود اعداد هائلة من الخريجين العاطلين عن العمل".

************

مسيرة آلية في ميسان لدعم سائرون
  كرار خضير
انطلقت في محافظة ميسان، مسيرة آلية جابت شوارع المدينة لدعم تحالف سائرون والتثقيف لمرشحيهم وبرنامجهم الانتخابي.
وقال مراسل "طريق الشعب" ان "عدد كبير من السيارات ساهم في المسيرة والتي زينت بالاعلام العراقية وشعارات سائرون وصور مرشحي التحالف".
وتم ترديد شعارات سائرون وبرنامجهم الانتخابي من خلال مكبرات الصوت.

************

ندوة جماهيرية للمرشحة بشرى ابو العيس في الجهاد

 مهدي العيسى
ضيفت اساسية كامل شياع من محلية الكرخ الثانية للحزب الشيوعي العراقي، في حي الجهاد الرفيقة بشرى ابو العيس عضوة اللجنة المركزية للحزب ومرشحته في تحالف سائرون للحديث عن برنامج التحالف.
وقالت ابو العيس، ان "من اولويات برنامج التحالف هو السعي لإنهاء نهج المحاصصة وبناء دولة المواطنة وذلك من خلال مشاركة الجميع في بناء الدولة وتغيير النهج القائم، وهذا لايتم الا بوجود قوى مؤمنة بالاصلاح لضمان ذلك ومن هذا المنطلق يجب على الجميع المشاركة في الانتخابات واختيار هذه القوى.
واضافت، ان "البرنامج تطرق الى تقديم الخدمات وخاصة في مجالات التعليم والصحة والكهرباء ومنظومة الماء والمجاري واكساء الطرق"، مبينة ان "من الامور المهمة محاربة الفساد ومحاسبة الفاسدين والمفسدين".
واضافت، كما يسعى التحالف الى "تحقيق العدالة الاجتماعية من خلال تشريع القوانين الخاصة بها مثل التأمين الصحي والضمان الاجتماعي"، لافت الى "وجوب التخلص من الاقتصاد الأحادي الجانب المعتمد على الايرادات الناشئة من مبيعات النفط وذلك من خلال تفعيل كافة حلقات الاقتصاد في مجالات الزراعة والصناعة والاسكان والسياحة لتكون رافدة للناتج المحلي . ".
واختتمت حديثها بالتعريف بالتحالف على انه جاء من خلال الحراك الجماهيري الذي استمر لما يقرب من الثلاث سنوات حيث تم الاتفاق على المشتركات التي تصب في مجال الاصلاح والتغيير وبناء دولة المواطنة، كما اشارت الى اهمية المصالحة الوطنية من اجل تحقيق السلم الاهلي.

**************

برنامج سائرون في شارع الربيعي والاعظمية وشارع النضال
طريق الشعب
اقامت محلية المثقفين للحزب الشيوعي العراقي، نشاط انتخابي في شارع الربيعي بمنطقة زيونة، فضلا عن دعم الفرق الترويجية في منطقة الاعظمية، للتعريف بمرشح تحالف سائرون رائد فهمي.
وقال مراسل "طريق الشعب" انه "تم توزيع اكثر من 180 نسخة من جريدة طريق الشعب وكذلك توزيع 200 كارتات تعريفية بمرشح الحزب تسلسل 3 الرفيق رائد فهمي سكرتير اللجنة المركزية".
من جهتها، شكلت اساسية الابداع فرقة جوالة وخرجت مع الفرق الاخرى الى منطقة مركز الاعظمية وفتحت حوارات مع مواطني المنطقة لتوضيح اهمية المشاركة في الانتخابات والتعريف بالمرشح رائد فهمي، وتوزيع جزء من برنامجها الانتخابي المدون في ملحق اعلامي اصدرته جريدة "طريق الشعب".
بدوره، قام فريق من خلية حسن عوينة من اساسية الاقتصاديين في محلية المثقفين بفعالية توزيع بطاقات تعريفية لمرشح الحزب الرفيق رائد فهمي في منطقة شارع النضال وتم التوزيع على اصحاب المحلات واصحاب العربات المتواجدين في الشارع وتم فتح حوارات معهم حول ضرورة مشاركتهم بالانتخابات وانتخاب قائمة سائرون ومرشحه الرفيق رائد فهمي.

*********

الشاهين بين أهالي منطقة الشعلة البصرية
البصرة - أحمد ستار العكيلي
عقد المرشح عن قائمة "سائرون" من الحزب الشيوعي العراقي في محافظة البصرة توفيق الشاهين، ندوة انتخابية في منطقة الشعلة في المحافظة.
الندوة التي حضرها جمع من وجهاء المنطقة وأهاليها، تحدث فيها الشاهين عن البرنامج الانتخابي للقائمة، وعن المهام الملقاة على عاتق تحالف "سائرون" في المرحلة القادمة، فضلا عن مساعيه إلى بناء الدولة الديمقراطية وتحقيق العدالة الاجتماعية.
وتحدث المرشح عن عمل مجلس النواب والمهام الموكلة، موضحا انه يتوجب على المجلس أن يفعل دوره الرقابي على اداء السلطة التنفيذية، وان يسن القوانين والتشريعات التي تصب في صالح المجتمع، بعيدا عن الصراعات الطائفية والحزبية، والمكاسب والامتيازات الشخصية.

*************

شهيد الغالبي يعقد ندوة في تل اللحم
  علي الجابر
عقد مرشح تحالف سائرون في محافظة ذي قار، شهيد احمد حسان الغالبي، ندوة في منطقة تل اللحم تحدث فيها عن تحالف سائرون وبرنامجه الانتخابي.
وقال مراسل "طريق الشعب" ان "الغالبي تحدث عن مواضيع كثيرة ومختلفة وعن الوضع السياسي في المحافظة، خصوصاً والبلد بشكل عام، وحث الجميع على المشاركة الواسعة في الانتخابات وعدم السماح للفاسدين في العودة مرة اخرى".

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل