/
/
/

حفل تعريفي بقائمة "سائرون" في ذي قار

الناصرية – طريق الشعب

أقامت اللجنة الانتخابية لتحالف "سائرون" في محافظة ذي قار، أخيرا، حفلا جماهيريا للتعريف بقائمة التحالف الانتخابية.

أقيم الحفل على قاعة بهو الناصرية، وحضره جمهور كبير من الوجوه الاجتماعية والأهالي، من مناصري التحالف.

وبعد الوقوف دقيقة صمت إكراما لشهداء الوطن، ألقى السيد صادق السليطي كلمة باسم التحالف، شدد فيها على أهمية المشاركة الواسعة في الانتخابات واختيار العناصر الكفوءة والنزيهة، من أجل تنفيذ المشروع الوطني المدني، وإنقاذ البلد من المحن التي يشهدها.

بعد ذلك تم التعريف بمرشحي قائمة "سائرون" في المحافظة، وبالطموحات التي يسعون إلى تحقيقها، بما يخدم الوطن والشعب.

وتخللت الحفل فقرات شعرية وموسيقية.

"سائرون" يقيم مهرجانا للتعريف ببرنامجه

كربلاء – عبد الواحد الورد

اقام تحالف "سائرون" في محافظة كربلاء، أول امس الاثنين، مهرجانا جماهيريا للتعريف بقائمته الانتخابية، حضره جمهور واسع من وجهاء المحافظة وأعيانها وشيوخ عشائرها، وأهاليها.

المهرجان الذي احتضنته حدائق "متنزه الحسين" العائلي الترفيهي بمركز المحافظة، استهل بالاستماع إلى النشيد الوطني.

بعد ذلك ألقى الشيخ مظفر البطاط كلمة باسم السيد مقتدى الصدر، أعقبتها كلمة باسم تحالف "سائرون" ألقاها د. حسن عبد الله العاقولي.

وشهد المهرجان قراءات شعرية وأناشيد وطنية تغنت بالتحالف وأهدافه الوطنية.

وفي الختام جرى التعريف بمرشحي قائمة التحالف في المحافظة.

قائمة "سائرون" تعلن عن نفسها في الديوانية

الديوانية - عادل الزيادي

أٌقام تحالف "سائرون" في محافظة الديوانية، أول أمس الاثنين، مهرجانا جماهيريا للإعلان عن قائمته الانتخابية ومرشحيها وبرنامجها.

المهرجان الذي أقيم على ساحة الاحتفالات في مركز المحافظة، والذي حضره حشد كبير من الوجوه الاجتماعية والمواطنين، افتتح بالاستماع إلى النشيد الوطني.  بعدها ألقى الشيخ فرات الكعبي كلمة باسم السيد مقتدى الصدر، ركز فيها على أهمية مشاركة أكبر عدد من الجماهير في الانتخابات المقبلة، واغتنام الفرصة للتغيير.

فيما ألقى د. كريم دوهان كلمة تحالف "سائرون"، واستعرض فيها برنامج قائمته الانتخابية الذي يعكس طموحات أبناء الشعب، ويهدف إلى إزاحة الفاسدين وتخليص البلد من المحن والازمات التي تعصف به. وفي سياق المهرجان جرى التعريف بمرشحي القائمة. أعقبت ذلك فقرة قراءات شعرية ساهم فيها عدد من الشعراء، الذين دعوا في قصائدهم إلى التصويت لصالح "سائرون".  واختتم المهرجان بعرض أوبريت ركز في موضوعته على ضرورة بناء الدولة المدنية.. دولة المواطنة والعدالة الاجتماعية.

توفيق الشاهين بين أهالي ناحية "الهوير"

البصرة - أحمد ستار العكيلي

عقد مرشح الحزب الشيوعي العراقي ضمن قائمة "سائرون" في محافظة البصرة، توفيق مجيد الشاهين، ، ندوة انتخابية في ناحية الهوير شمالي المحافظة.

الندوة التي التأمت في مضيف الشيخ عبد الصمد الحجاج وسط الناحية، حضرها جمع من الوجهاء والمواطنين. وقد تحدث فيها الشاهين عن برنامج "سائرون"، وما يتضمنه من نقاط وفقرات سياسية واقتصادية واجتماعية وثقافية تصب في المصلحة العامة، مؤكدا قوله ان البرنامج "يسعى إلى التخلص من المشكلة الأساسية التي يعانيها البلد، وهي نهج المحاصصة الطائفية".

وحث المرشح الذي يحمل التسلسل 5 في البصرة، حث الأهالي على المشاركة الواسعة في الانتخابات، لتحقيق الإصلاح والتغيير.

كذلك عقد الشاهين ندوة انتخابية مماثلة في ناحية "بني منصور" شمالي المحافظة، حضرها جمهور شبابي.

وتطرق مرشح"سائرون" إلى التحديات التي تواجه الشباب، ومن بينها انعدام فرص العمل، موضحا ان برنامج قائمة "سائرون"، يركز على رعاية شريحة الشباب وفتح المراكز والروابط الثقافية التي تعنى بها.

"سائرون" .. تحالف التلاوين العراقية المتنوعة

الحلة - محمد علي محيي الدين

التقى د. علي إبراهيم، مرشح الحزب الشيوعي العراقي في محافظة بابل عن قائمة "سائرون"، اليومين الماضيين، كثيراً من المواطنين في العديد من الأقضية والنواحي التابعة إلى المحافظة، لتعريفهم ببرنامج القائمة وأهدافها.

ففي لقائه مع أهالي قضاء القاسم، تحدث د. إبراهيم عن طبيعة تحالف "سائرون"، وبرنامجه الانتخابي، وأهدافه وخططه المستقبلية، وكيف انه يسعى إلى بناء دولة المواطنة والتخلص من نهج المحاصصة الطائفية المقيتة.

وبيّن أن التحالف يتميز عن التحالفات الأخرى بكونه يضم مختلف تلاوين الطيف العراقي، وعدم اقتصاره على جهة أو طائفة، كونه يضم المدنيين والاسلاميين، مضيفا ان هذا التحالف تشكل بناء على الرغبة الشعبية في التغيير والتوجه بالبلاد نحو شواطئ الامان، ومحاربة الفساد، وبناء مؤسسات الدولة على أسس وطنية بعيدا عن المحاصصة الحزبية والطائفية.

وأضاف قوله ان التحالف وضع في أولوياته النهوض بالاقتصاد الوطني، وإيجاد مصادر جديدة للدخل، وعدم الاعتماد على النفط والموارد الطبيعية، والارتقاء بالتعليم، وتوفير الخدمات وبناء البنى التحتية، ووضع الرجل المناسب في المكان المناسب.

أما في لقائه مع أبناء قرية "العويديين" في ناحية المدحتية، فقد  أشار الى أهمية  توفير المستلزمات الكفيلة بالارتقاء بالزراعة، والتركيز على دعم المنتج المحلي والاعتماد عليه بدلا من الاستيراد العشوائي الذي أضر بالاقتصاد الوطني، مشددا على إزالة الفوارق بين الريف والمدينة من خلال اعتماد برنامج زراعي يأخذ بالحسبان أهمية الزراعة في تنمية موارد البلاد.

والتقى د. إبراهيم أيضا بأهالي قرية "الجمجمة" في ريف الحلة، وشرح لهم برنامج تحالف "سائرون" والحلول التي وضعها التحالف للسير بالبلاد نحو التقدم والتنمية، مركزا على ضرورة مواجهة الفساد وتوفير الخدمات الاساسية للمواطن.

سهاد الخطيب تواصل لقاءاتها بأهالي النجف

النجف - احمد عباس

تواصل مرشحة قائمة "سائرون" في النجف، التربوية سهاد الخطيب، لقاءاتها بالمواطنين لتعريفهم بالقائمة وأهدافها وبرنامجها الانتخابي.

وعقدت الرفيقة الخطيب برفقة وفد من اللجنة المحلية للحزب الشيوعي في المحافظة، أول أمس الاثنين، ثلاث ندوات انتخابية في حيي "الوفاء" و"الجزيرة" بمدينة النجف، وفي منطقة "البو نعمان" في قضاء الكوفة.

واستعرضت المرشحة التي تحمل التسلسل 16 أمام الأهالي، فقرات البرنامج الانتخابي لقائمة "سائرون"، وشددت على أهمية دور الناخبين في التغيير والاصلاح، وإنقاذ البلد من ظروفه الصعبة الراهنة، ومن نهج المحاصصة الطائفية المقيتة، وآفة الفساد، وكيف ان ذلك يعتمد على انتخاب المرشحين النزيهين والكفوئين الساعين إلى بناء البلد وتوفير العيش الكريم للمواطنين.

هذا وجرت بين المرشحة والأهالي، نقاشات وحوارات واسعة حول طبيعة التحالف وأهدافه المستقبلية.

جولة إعلامية للتعريف بـ "سائرون" في الأعظمية

بغداد – طريق الشعب

نظم فريق شبابي من الحزب الشيوعي العراقي في بغداد، الأحد الماضي، جولة إعلامية في شوارع منطقة الأعظمية وأسواقها.

وخلال جولته بدءا من "ساحة عنتر" وصولا إلى مرقد "الإمام أبو حنيفة النعمان"، التقى الفريق الكثيرين من المواطنين وأصحاب المحال التجارية، وعرّفهم ببرنامج قائمة "سائرون" وبمرشح القائمة في بغداد الرفيق رائد فهمي الذي يحمل التسلسل 3.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل