/
/
/

طريق الشعب
أطلق الشيوعيون في محافظات، البصرة والنجف والمثنى، الحملة الدعائية لتحالف سائرون، مبينين ان مهمات كبيرة في ميادين السياسة والاقتصاد والامن والثقافة تنتظر التحالف.
وقال مراسل "طريق الشعب" أحمد ستار العكيلي، ان "اللجنة المحلية للحزب الشيوعي العراقي في البصرة اقامت، عصر يوم السبت، حفلا بمناسبة بدء الاعلان الرسمي لتحالف سائرون"، مشيرا الى ان "الحفل اقيم على قاعة الشهيد هندال وحضره حشد من الرفيقات والرفاق واصدقائهم".

الخلاص من المحاصصة

واضاف، ان "الحفل افتتح بالوقوف لسماع النشيد الوطني وبعدها الوقوف دقيقة صمت حداداً على ارواح شهداء الحزب والعراق، فيما دعا عريف الحفل مرشح الحزب ضمن تحالف سائرون في البصرة الرفيق توفيق مجيد الشاهين الى القاء كلمته".
وتابع، ان المرشح عن الحزب الشيوعي بالتسلسل 5 ضمن القائمة ابدى فرحة وسعادة كبيرتين لشروعه مع رفاقه بحملتنا الدعائية والإعلامية للترويج لتحالفنا الانتخابي "سائرون"، وتعريف الجماهير به، من أجل حثهم على التصويت لقائمتنا رقم 156".
واكمل، ان "التحالف أمامه مهمات كبيرة في الميادين كافة سياسية، اقتصادية، امنية، اجتماعية، ثقافية واعلامية، بهدف الخلاص من نهج المحاصصة الطائفية والفساد واعادة بناء الدولة على أسس المواطنة والعدالة الاجتماعية ودفع عجلة التقدم والنمو الى الامام بما يحقق الرفاه والعيش الكريم لابناء شعبنا".
ودعا، "جميع الرفيقات والرفاق والأصدقاء الى التعاون والتنسيق من أجل الوصول إلى تحقيق طموح حزبنا المشروع في اعتلاء مركز صنع القرار خدمة لشعبنا".
وبحسب مراسلنا، بعدها انطلق الحفل الفني للقائمة، بدءأ بالقصائد التي قرأها الشعراء، أحمد جاسم، فراس جمعة، سالم الجميلي، جلال عباس، عبد الحسين حسن، فيما قدم الفنان نجم مشاري وصلات غنائية نالت استحسان الجمهور.
وختم بأن "منظمة الجنينة للحزب الشيوعي في البصرة ساهمت في تقدم فرقة الخيزران، والتي قدمت عرضا استعراضيا بعنوان "كلنا العراق" من اخراج رعد الغريب واشراف الشاعر علي العضب".
أهمية المشاركة

وفي محافظة النجف، دشنت محلية الحزب الشيوعي الحملة الدعائية بحفل بهيج اقيم على قاعة كوفان في الكوفة، حضره عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي العراقي الرفيق صبحي الجميلي.
وقال مراسلنا في المحافظة، احمد عباس، ان "الحفل انطلق بالنشيد الوطني والترحيب بالحضور ثم الوقوف دقيقة صمت حدادا على ارواح شهداء الحزب والوطن".
واضاف، ان "مرشحة الحزب الرفيقة سهاد احمد صبحي الخطيب القت كلمة بالمناسبة، اكدت فيها على اهمية المشاركة في الانتخابات باتجاه تغيير موازين القوى لصالح الشعب والوطن ووضع حد لمحنة العراق".
واشار الى ان الرفيق صبحي الجميلي القى كلمة قال فيها، ان "تحالف سائرون كتحالف من طراز جديد انبثق من قلب المجتمع وحركة الاحتجاج الشعبي لتحقيق أهدافه بشكل اساسي في الخلاص من نظام المحاصصة الطائفية السياسية وتعزيز الطابع المدني والديمقراطي للدولة".
وكان للشعراء موفق محمد ونوفل الصافي مشاركة مميزة من خلال قصائدهم، بعدها اختتم الحفل بأناشيد للحزب واغاني جميلة من اداء الفنان جعفر حمزة.

تنسيق ومشاورات مع احزاب سائرون

وفي محافظة المثنى، واكبت "طريق الشعب" عبر مراسلها، عبدالحسين ناصر السماوي، انطلاق الحملة الدعائية لتحالف سائرون، والتقت بسكرتير لجنة الانتخابات يحيى طربال، والذي تحدث عن برنامج الحملة الدعائية، مشيرا الى انه "أعد مسبقا من أجل نجاح حملتنا في جميع الأقضية والنواحي في المثنى".
وبين انه "في اليوم الأول من هذه الحملة توزع جميع الرفاق على شكل مجاميع وكل مجموعة كلفت بمهمة خاصة بها"، لافتا الى ان "رفاقنا في السماوة قاموا بتوزيع المئات من البطاقات التعريفية لمرشحي الحزب الشيوعي ضمن تحالف سائرون، وهم كل من الدكتور عدنان عباس عبود بالتسلسل 6 والمرشحة منار عمران عباس العبدلي بالتسلسل 8، وكذلك في قضاءي الخضر والرميثة".
وأوضح طربال، ان "هناك تنسيقا ومشاورات مع الاحزاب المؤتلفة ضمن تحالف "سائرون" ونعمل سويا معهم"، مبينا انه "سنقوم في الأيام القادمة بزيارات متعددة للقرى وأرياف المثنى وسنواصل حملتنا بتعليق صور مرشحي الحزب في مركز المدينة السماوة واقضية المحافظة".

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل