طريق الشعب
أكد تحالف "سائرون"، امس الاحد، أن أولوياته هي تشكيل حكومة موسعة ذات "طابع شعبي ـ خدمي"، تنشأ بإرادة عراقية خالصة "بعيداً عن أية تدخلات إقليمية أو خارجية".
وقال الناطق الرسمي باسم التحالف، قحطان الجبوري، في بيان اطلعت عليه "طريق الشعب"، إن "الميزة التي ينطلق منها تحالف سائرون دائما وفي ضوء ما يعبر عنه السيد مقتدى الصدر هي تأكيده على الثوابت التي أعلنها منذ البداية وهي أن تتشكل الحكومة العراقية المقبلة طبقا لإرادة عراقية خالصة بعيدة عن أية تدخلات أو إملاءات من أي طرف إقليمي أو خارجي".
وأضاف الجبوري، أن "من بين أهم الثوابت التي يتبناها تحالفنا هي أن تكون الحكومة أبوية بمشاركة واسعة من منطلق وطني لا يفرق بين مكونات الشعب العراقي"، موضحا أن "ذلك يعني أن تجعل الحكومة نصب أعينها مصالح الشعب العراقي الأساسية عن طريق تلبية كل ما يريده المواطن العراقي من حياة حرة كريمة عبر توفير الخدمات الأساسية التي انطلقت التظاهرات والاحتجاجات التي لا تزال مستمرة من أجلها نتيجة التقصير الواضح ".
وكان تحالف "سائرون"، قد جدد إصراره على انهاء نهج المحاصصة في تشكيل الحكومة ومؤسساتها، مؤكدا في الوقت نفسه ان توجهه الى المعارضة افضل من المشاركة في حكومة محاصصة.