التحالف المدني الديمقراطي

التحالف المدني: قائمة مرشحينا تنجز هذا الأسبوع

بغداد – طريق الشعبأكد التحالف المدني الديمقراطي، يوم أمس، أنه سينجز، الأسبوع الحالي، قائمة مرشحيه لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، مشيراً إلى أنه يطمح لتحقيق نتائج أفضل مما تحقق في انتخابات مجلس المحافظات الماضية.
وقال القيادي في التحالف د. أحمد أبراهيم في تصريح لـ"طريق الشعب" يوم أمس، إن "التحالف المدني الديمقراطي، في طور استكمال قائمة مرشحيه في بغداد وبقية المحافظات، ومن المؤكد إنجازها الأسبوع الحالي"، مشيراً إلى أنه "بالرغم من أن الوقت الذي حددته مفوضية الانتخابات كان ضيقاً جداً، إلا أن التحالف سيسلم قائمة مرشحيه في الوقت المحدد".
وأكد أن مرشحي التحالف سيكونون "نوعيين" من سياسيين وأكاديميين ومثقفين وناشطين لهم حضور كبير في أوساط المجتمع العراقي، ويتمتعون بالكفاءة والنزاهة، و"نحن حريصون على هذا التنوع".
وأوضح أبراهيم أن "البرنامج الانتخابي للتحالف، سينجز قريباً بعد استكمال الملاحظات حوله، التي أبداها طيف واسع من مؤيدي التحالف"، مبيناً أن البرنامج سيكون شاملاً وطموحاً ويعكس جوهر توجهات قوى التحالف".
وقال القيادي في التحالف المدني الديمقراطي أن حظوظ تحالفه في الانتخابات البرلمانية المقبلة، ستكون جيدة، لان قوى التحالف لها تأثير كبير في المجتمع، مؤكداً طموح التحالف بتحقيق نتائج اكبر من التي تحققت للتيار المدني في انتخابات مجالس المحافظات.
وأعلن في منتصف الشهر الحالي عن تشكيل التحالف المدني الديمقراطي الذي يضم نحو العديد من الكيانات والقوى السياسية والمجتمعية، هي: " الحزب الليبرالي العراقي – هادي المالكي؛ الإرادة الوطنية – غسان العطية؛ حزب الشعب – فائق الشيخ علي؛ الحركة الاشتراكية العربية - عبد الإله النصراوي؛ نهضة الأهالي؛ حركة الوفاء؛ تجمع صورة بغداد؛ التجمع الاجتماعي الديمقراطي؛ حزب العمال العربي؛ حزب الاصلاح الديمقراطي؛ حزب الموظفين والمتقاعدين الليبرالي؛ التجمع الوطني المسيحي الموحد؛ حركة الشباب للتغيير؛ مؤسسة اللاطائفيين العراقيين؛ الم?وضية العراقية لمنظمات المجتمع المدني المستقلة؛ المنبر الديمقراطي الكلداني.
بالإضافة إلى التيار الديمقراطي، ويضم: الحزب الشيوعي العراقي - حميد مجيد موسى؛ الحزب الوطني الديمقراطي – نصير الجادرجي، الحزب الوطني الديمقراطي الأول - مجيد الحاج حمود؛ حزب الأمة العراقية - مثال الآلوسي؛ حزب العمل الوطني – شاكر كتاب؛ حركة العمل الوطني؛ شخصيات سياسية وأكاديمية مستقلة.

التحالف المدني الديمقراطي