/
/
/

 [أين- بغداد]

طالبت وزارة الاسكان والاعمار والبلديات والأشغال العامة، لواء رئاسة الجمهورية الثاني، برفع الأبراج والقطع الكونكريتية المثبتة على جسر الطابقين.

وجاء في وثيقة للوزارة، أن "دائرة الطرق والجسور، ومن خلال أعمالها بإجراء المسوحات والكشوفات على المنشآت الحيوية في محافظة بغداد، لاحظت وجود أبراج مراقبة كونكريتية على سطح الجسر، ما يؤثر سلباً على الجسر بفعل الأحمال التي تسلطها، وقطع كونكريتية أخرى تسبب حاجب الرؤيا بشكل مكثف، مع انتفاء الحاجة إليها حالياً، وتسبب أحمالاً إضافية على السياج الكونكريتي للجسر وإعاقة لحركة السير".

وطالبت وزارة الاعمار "لواء رئاسة الجمهورية الثاني، برفع الأبراج والقطع الكونكريتية وحاجب الرؤيا، أو الاختصار بوضعه بالحد الأدنى، للمحافظة على سلامة وديمومة المنشأ الحضاري".

وكانت أمانة بغداد، حذرت بوقت سابق وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والأشغال العامة، من إحتمال تعرض جسر ذو الطابقين إلى التصدع أو الانهيار بسبب وجود هذه الكتل الكونكريتية وأبراج المراقبة.

واعلنت وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة في 31 من كانون الثاني الماضي عن اجراء اعمال الكشف على اضرار جسري ذي الطابقين والجادرية في بغداد تمهيداً لصيانتهما.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل