/
/

مجيد إبراهيم خليل

أقامت منظمة الحزب الشيوعي العراقي في هولندا حفلا تأبينيا للرفيق الفقيد الدكتور عبدالصمد تقي، وذلك مساء يوم السبت 6/4/2018 في لاهاي، وبحضور واسع من رفاق وأصدقاء ومحبي الراحل من عراقيين وهولنديين.

وقف الحضور الكريم دقيقة صمت حدادا لغيابه عنا، وأشارت كلمة منظمة الحزب، التي ألقتها الرفيقة انتفاضة مريوش الى ميزات الرفيق النضالية، والى نشاطه في عمل المنظمة والتصاقه بالحزب رغم وضعه الصحي والخاص، ومساهماته العلمية والفكرية، وقد كرّمته ملكة هولندا السابقة وأهدته سيارة.

وتعبيرا عن المحبة والاعتزاز، ساهم محبو الفقيد في التأبين، فكتب الرفيق جاسم المطير كلمة، ولتعذر حضوره بسبب المرض، قرأها بالنيابة عنه الرفيق أحمد ربيعة، فتحدث عن نبله، وعشقه للوطن وايمانه بانتصار قيم الديمقراطية، ورغم مرضه بعطل الأطراف منذ الولادة فإنه تحدى الصعاب وأبدع فكرا وشعرا.

الأصدقاء الهولنديون أثنوا على خصال الرفيق، وعبروا عن عميق ألمهم لفقدانه، وقرأ أحدهم قصيدة من ديوان شعره، تعبر عن معاناته في الغربة، كما أشار صديق مصري الى افتخاره بصداقة الفقيد، وتعلمه الدائم منه. واختتم الحفل بكلمة عائلة الفقيد، ألقاها ابنه "أركان" فشكر الجميع على حضورهم، مستذكرا صلابته النضالية وشجاعته في اتخاذ المواقف الصعبة.

تخلل الحفل عرض متواصل لصور عديدة عن حياة الفقيد في فترات زمنية ومناسبات مختلفة، كما عرضت نماذج مطبوعة لمؤلفاته العلمية، وديواني شعر باللغة الهولندية، ومقالاته في مواقع الكترونية عديدة.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل