/
/

قال الناطق باسم الرئاسة التركية ابراهيم كالين في مؤتمر صحفي بعد اجتماع للحكومة ان القوات التركية ستواصل عملياتها في شمالي العراق وخصوصاً بعد زيارة العبادي الى انقرة. واضاف كالين ان الرئيس رجب طيب اردوغان بحث مع رئيس الوزراء حيدر العبادي تنفيذ عمليات شاملة تشمل قضاء سنجار ومخمور وقنديل سيتم الكشف عنها خلال الايام المقبلة. واوضح ان العملية التي تم تنفيذها في سنجار تأتي في هذا الاطار.
قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية العراقية احمد محجوب في بيان له: تدين وزارة الخارجية العراقية الضربات الجوية التركية على مناطق سنجار ضمن محور السكان المدنيين. مضيفاً: وفي الوقت الذي ترفض فيه الوزارة هذه الهجمات فانها تنفي نفياً قاطعاً وجود اي تنسيق بين بغداد وانقرة في هذا الصدد.
قال عضو مفوضية حقوق الانسان فاضل الغراوي في بيان له ان قيادة عمليات بغداد قامت باغلاق مخيم النازحين في حي الجامعة ببغداد. لافتاً الى انها رحلت 45 عائلة من ساكنيه من اهالي محافظتي الموصل والانبار منه قسراً.
اتهم النائب السابق احمد مدلول الجربا عمليات بغداد باجبار نازحي محافظة نينوى على ترك مخيماتهم بحي الجامعة بالقوة. مشيراً الى ان قائد العمليات يدعي ان اوامر اخلاء النازحين بالقوة صدرت من القائد العام للقوات المسلحة.
نفت قيادة عمليات بغداد اجبار النازحين على العودة الى مناطق سكناهم. واكدت في بيان لها انه لم يتم اجبار اي عائلة على ترك المخيم وانما تم فقط تأمين الحماية لعودة هذه العوائل الى مخيماتهم الجديدة.
قال السفير العراقي في طهران راجح الموسوي في تصريح صحفي ان السفارة تدعو جميع العراقيين المسافرين الى ايران توخي الحيطة والحذر في التعاملات والتنقل خصوصاً اثناء الليل بسبب زيادة حالات السرقة التي تعرض لها بعض المسفرين في الفترة الاخيرة.
قال المتحدث باسم وزارة الخارجية احمد محجوب لوكالة (السومرية نيوز) ان ما نشرته وسائل اعلامية بشأن تصريح نسب الى السفير العراقي في طهران راجح الموسوي عن تحذيره العراقيين المسافرين الى ايران من جرائم القتل والسرقة عار عن الصحة فاين الحقيقة المفقودة دائماً في بلدنا الحبيب مع الاسف الشديد؟

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل