/
/
/

  • افتتحت منظمة (الجبايش) للسياحة البيئية مكتبة عامة للاطفال في مضيف عشائري مصنوع من القصب بقضاء الجبايش شرقي الناصرية. وقالت المنظمة انها تهدف الى ان تكون المكتبة متنفساً ثقافياً وادبياً وعلمياً لاطفال الاهوار. واوضح رئيس المنظمة رعد حبيب الاسدي ان المكتبة تضم اكثر من 1600 كتاب للاطفال في مختلف المجالات. مبيناً ان رفع مستوى الوعي الثقافي بين اطفال الاهوار يمكنه ان يساهم في خلق جيل يكون مستعداً لتقديم الكثير للمنطقة مستقبلاً.
  • كرمت مجلة (ارت تور) الامريكية المتخصصة بالفن التشكيلي العالمي التشكيلية العراقية فاطمة العبيدي وذلك خلال احتفالية اقامتها على قاعة الاحتفالات في مبنى (متحف الفن والتصميم) وسط مدينة مانهاتن بنيويورك ومنحت المجلة التشكيلية العبيدي لقب (رسول السلام) وذلك لما تحمله اعمالها من رسائل تدعو الى اشاعة المحبة والسلام بين المجتمعات فضلاً عن كونها تحمل علم بلدها معها في جميع المحافل الفنية الدولية التي تشارك فيها.

* منح المهرجان الدولي للعود في تطوان (شمالي المغرب) جائزة (الزرياب للمهارات) الى عازف القانون العراقي فرات قدوري، وشارك في المهرجان الذي يعد احد ابرز المهرجانات الموسيقية العربية المتخصصة فنانون من المغرب والعراق والاردن والهند وباكستان وتركيا ووفقاً لبيان صادر عن وزارة الثقافة المغربية فان منح قدوري جائزة (الزرياب للمهارت) تأتي اعترافاً بمكانته التي اضحى يمثلها في الفن العربي وتقديراً لجهوده الاكاديمية والفنية في تكوين مزيج موسيقى خاص حيث نجح بحرفيته الكبيرة في مزج المقام العراقي بالموسيقى الغربية ليكون النتاج خليطاً عالمياً متفرداً.

  • فاز الفيلم الكردي (التضحية) الذي انتج في محافظة دهوك بالجائزة الثانية في مهرجان مونت فيلم السينمائي الدولي برومانيا. الفيلم يبحث في القضايا الاجتماعية حيث يسلط الضوء على مشكلات المجتمع والشارع ويحاول ايجاد الحلول لهذه المشكلات بصورة غرائبية واستثنائية.

برافو للجميع والى المزيد من المبادرات والفعاليات لعكس الوجه الناصع لبلدنا الحبيب الذي غيبته القوى السياسية المتنفذة مع الاسف الشديد بصراعها على السلطة والجاه والمال.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل