/
/
/

قال رئيس لجنة الامن والدفاع البرلمانية حاكم الزاملي في بيان قبل انتهاء ولاية البرلمان انه سيكون هناك انفلات امني داخل العاصمة مع قرب انتهاء عمر الحكومة الحالية بسبب انشغال الاحزاب والكتل والمسؤولين بالبحث عن المناصب والمكاسب وترك المواطن عرضة للارهاب الداعشي او عرضة لسطوة العصابات المسلحة. واضاف الزاملي ان ذلك يأتي بسبب كثرة انتشار السلاح والهويات المزورة فضلاً عن الارتال العسكرية المظللة التي لا تحمل ارقاماً. مشدداً على ضرورة حصر السلاح بيد الدولة. وحذر الزاملي من ان تفاقم ظاهرة الخطف والابتزاز التجاري يثير قلقاً كبيراً لدى المواطنين من عودة الامن الى المربع الاول.
• قال عضو المفوضية العليا لحقوق الانسان فيصل عبدالله في بيان ان المفوضية تتابع بقلق ظاهرة انتشار السلاح داخل المدن بصورة فوضوية دون اي معالجات حقيقية من قبل الجهات المختصة والذي من الممكن ان يسفر عن حوادث مؤسفة. مبيناً ان انتشار السلاح خارج مؤسسات الدولة يتناقض مع القوانين العراقية ومبادئ الدستور العراقي. واضاف عبدالله ان ذلك يشكل حالة خطر تهدد السلم الاهلي والمجتمعي في المدن العراقية وينتهك حقوق الفرد في ممارسة دوره الانساني ويضعف دور الاجهزة الامنية في تطبيق القانون والعدالة ويوفر فرصة ثمينة للعصابات الارهابية لتنفيذ عملياتهم الاجرامية ضد ابناء الشعب. منبهاً على انتشار الاسلحة خارج السيطرة يضعف ثقة المواطن بهيبة الدولة.
• قال رئيس الوزراء حيدر العبادي في احتفالية النصر التي اقيمت في محافظة كربلاء ان الفساد هو صنو الارهاب وكما واجهنا الارهاب بوحدتنا يجب مواجهة الفساد بوحدتنا ايضاً ونضع اليد باليد ونجتمع لتحقيق هدف نبيل من اجل احقاق الحق وتوليد قوة كبيرة مع الشعب. واكد العبادي ان مكافحة الفساد تحتاج الى معجزة. والسؤال الآن يا سيدي حيدر العبادي اذا كانت مكافحة الفساد تحتاج الى معجزة فهل ان حصر السلاح بيد الدولة يحتاج الى معجزة ايضاً وهل ان حل أزمة السكن والكهرباء وشبكات الصرف الصحي وبقية الخدمات الاساسية تحتاج الى معجزات لحلها؟ يا سيدي حيدر العبادي لقد تقدمت وتطورت وتحضرت بقية الدول بمعجزة واحدة الا وهي وضع الشخص المناسب في المكان المناسب وهذا ما لم يحصل في بلادنا الحبيبة بسبب المحاصصة المقيتة وتغليب المصالح الحزبية والطائفية والقومية والمناطقية والعشائرية والعائلية والشخصية على المصلحة العامة مع الاسف الشديد فمن يحقق المعجزة في بلادنا الحبيبة من؟ من؟ ويضع الشخص المناسب في المكان المناسبة.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل