/
/
/

  • كشفت المنظمة الدولية للهجرة عن تزايد حالات الاصابة بمرض السل في العراق وخصوصاً بين النازحين، مقارنة بدول الجوار. وقالت منظمة الهجرة الدولية في تقرير لها ان معدل الاصابة بمرض السل بلغ 43 بين كل 100 ألف شخص، ما يعني ان العراق لديه اعلى معدل لانتشار مرض السل بين البلدان المجاورة.
  • اعلنت منظمة الامم المتحدة للطفولة (اليونسيف) ان ربع اطفال العراق يعانون الفقر بعد حرب داعش فيما اشارت الى أن نصف مدارس العراق بحاجة الى اصلاح. وذكرت المنظمة في بيان لها ان طفلاً من بين كل اربعة اطفال في العراق يعيش في فقر. مبينة ان 4 ملايين طفل يحتاجون للمساعدة كنتيجة للحرب في بلادهم على تنظيم داعش الارهابي. وتابعت ان ربع اطفال العراق يعانون الفقر بعد حرب داعش. واوضحت ان نصف مدارس العراق بحاجة الى اصلاح.
  • قال مكتب المفتش العام بوزارة الداخلية في بيان له ان مفرزة الضبط بالجرم المشهود التابعة لمديرية تفتيش بغداد تمكنت من ضبط مدير استخبارات الصالحية وهو ضابط برتبة نقيب منسوب الى وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية متلبساً بمساومة احد اصحاب المقاهي بالمال مقابل السماح له بفتح مقهاه.
  • اكد وزير التربية محمد اقبال في بيان لمكتبه ان اللجان المختصة في وزارة التربية استطاعت خلال شهر شباط فقط تسجيل اكثر من 300 حالة شهادة مزورة لمختلف الجهات الحكومية. موضحاً ان اللجنة الوزارية انهت المحاضر التحقيقية بحق المزورين والمصادقة عليها فيما قامت بتبليغ الجهات المتضررة باتخاذ الاجراءات القانونية بحق مرتكبي التزوير واسترداد الحقوق.
  • قال رئيس مجلس ديالى علي الدايني لوكالة السومرية نيوز: لدينا معلومات مؤكدة تتحدث عن قيام عصابات تهريب المخدرات باستخدام الطائرات المسيرة لتهريب المخدرات عبر الحدود العراقية – الايرانية باتجاه المناطق الحدودية ضمن الخارطة الادارية لمحافظة ديالى، لافتاً الى ان استخدام الطائرات المسيرة اسلوب جديد تنتهجه عصابات التهريب للافلات من قبضة القوى الامنية. واشار الدايني الى ضرورة الاسراع في متابعة جدية لملف تهريب المخدات لانها اصبحت كثيفة في الآونة الاخيرة وتهدد بتحويل ديالى الى بوابة كبيرة لتهريب مختلف انواع المخدرات.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل