/
/
/

نظمت مكتبة الطفل التابعة لفرع رابطة المرأة العراقية في محافظة كركوك فعالية رسم حر للاطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة ومن ابناء العائلات الفقيرة بهدف تشجيعهم على تعلم الرسم. ووزع كادر المكتبة كراسات رسم والواناً مائية على الاطفال الذين جسدوا افكارهم البريئة على الورق. وفي الختام جرى توزيع الهدايا والحلوى والمرطبات على الاطفال المشاركين في الفعالية.
• اطلق مؤسسو (ملتقى الكتاب) في مدينة الموصل مبادرة جديدة تهدف الى اشاعة ثقافة القراءة والمطالعة بين الفئات الشابة والفتية وتحديداً طلبة المدارس حملت عنوان (أنا طالب... أنا مثقف) ووجه مطلقو المبادرة دعوات الى المدارس المتوسطة والثانوية لزيارة الملتقى والاطلاع على الكتب والمطبوعات التي تضمها مكتبته. يشار الى ان ملتقى الكتاب الذي اسسه فنانون ومثقفون وادباء وناشطون من اهالي مدينة الموصل والذي يقع مقره في (حي الاندلس) شرقي المدينة يسعى الى استعادة الوجه الثقافي لأم الربيعين بعد الخراب الذي تعرضت اليه على ايدي عصابات داعش الاجرامية لمدة ثلاث سنوات.
• شهدت (حدائق الحرية) وسط مدينة الحلة مهرجاناً ثقافياً كبيراً حمل عنوان( عشتار تقرأ) اقامه (فريق عشتار) المدني التطوعي في محافظة بابل بهدف اشاعة ثقافة القراءة بين الناس وخصوصاً بين شريحة النساء. المهرجان الذي شهد توزيع اكثر من 4 آلاف كتاب مجاناً وتضمن فقرات وفعاليات فنية وثقافية متعددة حضره جمهور كبير من اهالي محافظة بابل من المثقفين والادباء والاعلاميين والناشطين المدنيين والمواطنين الآخرين كباراً وشباباً ومن كلا الجنسين. يشار الى ان (فريق عشتار) يضم كلاً من فرع اتحاد الشبيبة الديمقراطي العراقي في محافظة بابل وفرع دار ثقافة الاطفال في المحافظة (وشبكة فعل) المدنية وقرابة 15 منظمة مدنية فضلاً عن العديد من الناشطين المستقلين.
• افتتحت الشابة زينب الجبوري من محافظة النجف مقهى ثقافياً عاماً في مركز المحافظة ليكون قبلة للمثقفين والادباء والاكاديميين وهواة المطالعة ويضم المقهى مكتبة حافلة بالكتب المنوعة ونقل البعض من وسائل الاعلام عن الشابة زينب قولها انها تهدف من خلال مشروعها الى المساهمة في بناء مجتمع واع ومثقف يحب الكتاب والمطالعة ويستطيع ان ينهض بالبلد. وشارك في افتتاح المقهى عدد من المثقفين والادباء والاعلاميين من ابناء محافظة النجف.
برافو للجميع والى المزيد من المبادرات والفعاليات الرائعة لعكس الوجه الناصع لبلدنا الحبيب الذي غيبته القوى السياسية المتنفذة مع الاسف الشديد بصراعها على السلطة والجاه والمال.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل