/
/

منح الباحث العراقي د. عبدالجبار الرفاعي في العاصمة القطرية الدوحة جائزة الشيخ حمد للانجاز والتفاهم الدولي لهذا العام. وجاء تكريم الرفاعي تثميناً لاثاره الثقافية ومنجزه في اللغات الشرقية بالترجمة عن الفارسية عبر مجلته الرائدة في الدراسات الدينية (قضايا اسلامية معاصرة) التي تصدر منذ 21 عاماً وما زالت، فضلاً عن اعمال مركز دراسات فلسفة الدين الذي اسسه في بغداد.
حصل جمال امين الممثل والمخرج السينمائي على جائزة افضل ممثل سينمائي في مهرجان القدس السينمائي بدورته الاخيرة عن فيلم (العكة الصفراء) وتعد هذه المرة الثانية التي ينال فيها امين هذه الجائزة.
حصد بختيار علي الكاتب الكردي جائزة (نلي زاكس) للعام 2017 تم منحها له من قبل محافظ مدينة دورتموند الالمانية كممثل لادبيات الشرق الاوسط.
حصد سعد العصامي المخرج السينمائي الجائزة الاولى في مهرجان ايراتو السينمائي لافلام حقوق الانسان في العاصمة الليبية طرابس عن فيلمه (بائعة البحور).
تقدم المدرس المتقاعد الطاعن في السن الاستاذ عبداللطيف جاسم بطلب الى تربية واسط يعرض فيه سد الشاغر الخاص في اعدادية الحفرية ضمن المحافظة في مادة اللغة العربية بشكل مجاني على الرغم من كبر سنه. وبالرغم من ان المدرسة تبعد عن سكن الاستاذ جاسم اكثر من 25 كيلومتراً لكونها تقع في المناطق النائية لكن ذلك لم يمنعه من تحقيق مبادرته الوطنية.
نال مخرجان عراقيان اثنين من جوائز مهرجان دبي السينمائي في نسخته الرابعة عشر فقد فاز المخرج العراقي علاوي سليم بجائزة (المهر الخليجي القصير) عن فيلم "ارض الاباء" وفي نفس المسابقة فاز المخرج ضياء جودة بجائزة (لجنة التحكيم) عن فيلمه "سبية".
*
بادر فرع اتحاد الطلبة العام في قضاء الشامية بمحافظة الديوانية الى تنظيم حملة طوعية لترميم مدرسة القحطانية في القضاء وتأهيلها وشملت الحملة طلاء الصفوف الدراسية وتأهيل الممرات وتزيين الجدران بالرسوم الملونة وتصليح العديد من الرحلات المتضررة كما غرس القائمون على الحملة شتلات ورد في حديقة المدرسة.
اطلقت شبيبة الحزب الشيوعي العراقي في قضاء الصويرة شمالي محافظة واسط حملة تطوعية لتصليح الرحلات المدرسية المتضررة في مدارس القضاء ودشنت الشبيبة حملتها التي رفعت شعار (لنعمل من اجل طلبتنا) في مدرستي (النهرين) و (الشقائق الابتدائيتين وانجزت صيانة اكثر من 100 رحلة متضررة واعادت انتاج اكثر من 30 رحلة محطمة كانت مرمية بين الانقاض.
برافو للجميع والى المزيد من المبادرات والفعاليات الرائعة لعكس الوجه الناصع لبلدنا الحبيب الذي غيبته القوى السياسية المتنفذة مع الاسف الشديد بصراعها على السلطة والجاه والنفوذ والمال.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل