/
/
/

قالت عضوة لجنة النزاهة البرلمانية ازهار الطريحي في بيان لها انها ستكشف عن اسماء المتورطين في تزوير سجلات العقاري في محافظة النجف. مبنية ان حجم التزوير في دوائر سجلات العقاري في النجف كبير وتملك ملفاً وتقريراً كاملاً عن ذلك. واوضحت ان الايام المقبلة سيتم فيها الاعلان عن الاسماء المتورطة في التزوير. مضيفة انه في محافظة النجف يوجد اكثر من 7 آلاف حالة تزوير في العقارات. وتابعت الطريحي ان هناك مناطق كاملة مزورة في المحافظة.
• كشف رئيس مجلس محافظة ديالى علي الدايني عن وجود تضخم مرعب في رؤوس اموال ساسة ومقربين منهم ومجاميع مسلحة في المحافظة فيما طالب بالتحقيق لمعرفة عائدية اموالهم. وقال الدايني لوكالة (الغد برس) ان هناك بعض الساسة ومقربون منهم من المقاولين وكذلك مجاميع مسلحة ارتفعت رؤوس اموالهم وتضخمت بشكل مرعب وغير مسبوق في فترة قصيرة جداً لدرجة انهم اصبحوا يتعاملون بعشرات المليارات بالرغم من انهم كانوا لا يمتلكون سوى ملابسهم. واضاف ان هؤلاء يسيطرون في الوقت الحالي على جميع موارد المحافظة من المنافذ والمقالع والمشاريع والمقاولات، مطالباً الحكومة المركزية والنزاهة بفتح تحقيق موسع ودقيق لكشف حقيقة تضخم رؤوس اموال بعض الساسة والمقربين منهم والمجاميع المسلحة بهذا الشكل المرعب والسريع وعائديتها.
• قالت عضوة لجنة التربية في مجلس محافظة ديالى نجاة الطائي ان تردي الواقع التربوي في عموم ديالى من حيث نقص الابنية والتجهيزات المدرسية مقارنة بالكثافة السكانية العالية كذلك نقص الكوادر التربوية في مدارس المناطق النائية امر خطير لا بد من الالتفات اليه مما يجعل المحافظة تدق ناقوس الخطر. واضافت ان اهمال ملف التربية والتعليم في محافظة ديالى لفترة اطول وعدم ايلاء الاخيرة اهمية خاصة سيجعل من اغلب مناطق المحافظة وخاصة المحررة معرضة الى عصر جاهلي يعصف بها.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل